القائمة الرئيسية

الصفحات

طعام صحي | سلامة الغذاء والطعام المخزن في الثلاجة أثناء انقطاع التيار الكهربائي

 

 

طعام صحي | سلامة الغذاء والطعام المخزن في الثلاجة أثناء انقطاع التيار الكهربائي

 

 

طعام صحي | سلامة الطعام والأكل المخزن في الثلاجة أثناء انقطاع التيار الكهربائي عن الثلاجة

 

قد لا تكون الأطعمة المبردة أو المجمدة آمنة للأكل بعد انقطاع التيار الكهربائي عن الثلاجة.

 

اكتشف ما يمكنك فعله للحفاظ على سلامة الطعام في ثلاجتك أثناء انطفاء الكهرباء، وما هي مدة حفظ الأكل في الثلاجة بعد انقطاع الكهرباء، ومتى يتعين عليك التخلص من هذا الطعام والذي قد يسبب لك المرض لا قدر الله.

 

سنتناول هذا الموضوع من ثلاثة جوانب، وهي نصائح وإرشادات عن ما يتوجب عليك فعله قبل وأثناء وبعد انقطاع التيار الكهربائي.

 

أولاً/ ما يجب عليك فعله قبل انقطاع التيار الكهربائي:

 

  • احتفظ بجهاز مخصص داخل الثلاجة لقياس درجة الحرارة في الثلاجة والفريزر الخاص بك. يجب أن تكون درجة حرارة الثلاجة 40 درجة فهرنهايت أو أقل. يجب أن تكون درجة حرارة الفريزر ( 0 ) درجة فهرنهايت أو أقل.

 

  • احرص على أن تكون مستعداً لحالات الطوارئ أو الكوارث الطبيعية والتي قد تؤدي لانقطاع التيار الكهربائي أو لأي وضع من  المتوقع فيه انقطاع التيار الكهربائي:

 

-قم بتجميد حاويات الماء المتواجدة في الفريزر للحصول على مكعبات الثلج  أو يمكنك أن تضع الثلج في أكياس وتحرص على أن يتم تجميدها،  لتستخدمها أثناء انقطاع التيار الكهربائي لأن هذا الثلج سوف يحافظ على درجة حرارة الثلاجة أو الفريزر وهذا بدوره  سوف يساعدك في الحفاظ على  طعامك بارداً، واحرص على أن تكون درجة الحرارة عند  ( 40 )درجة فهرنهايت أو أقل.

 

-احتفظ بمبرد وأكياس ثلج مجمدة واجعلها في متناول اليد لاستخدامها  في حالة الحاجة إلى إخراج طعامك من الثلاجة.

 

 -إذا كنت تتوقع  أن الكهرباء ستنقطع لفترة طويلة من الوقت يمكنك أن  تشتري ثلجاً جاهزاً للحفاظ على طعامك بارداً في الثلاجة.

 

ثانيا/ ما يجب أن تفعله أثناء انقطاع التيار الكهربائي:

 

  • احرص على أن تكون أبواب الثلاجة والفريزر مغلقة بإحكام. إذا ظلت الأبواب مغلقة، فسيظل الطعام محفوظاً وصالحاً للأكل لمدة أقصاها 4  ساعات في الثلاجة.بينما في الفريزر سيبقى محفوظا وآمناً لمدة  48 ساعة في حال كان الفريزر مليء بالثلج، ولمدة 24 ساعة إذا كان تخزين الثلج متوسطا.

 

  • إذا انقطعت الكهرباء لمدة 4 ساعات، وكان لديك مُبرِّد وثلج جاهز، فضع الأطعمة القابلة للتلف في المبرد. وللحفاظ عليها عند (40) درجة فهرنهايت أو أقل، أضف ثلجاً أو مصدر تبريد مثل أكياس ثلج مجمدة.

 

ثالثا/ ما يجب أن تفعله بعد انقطاع التيار الكهربائي:

 

  • لا تتذوق الطعام أبداً لتحديد ما إذا كان من الآمن تناوله. عندما تكون في حالة شك في سلامة هذا الطعام، تخلص منه .

 

  • تخلص من الطعام القابل للتلف الموجود في ثلاجتك (مثل اللحوم، والأسماك، وقطع الفاكهة والخضروات، والبيض، والحليب، وبقايا الطعام) تخلص منها بعد مرور 4 ساعات على انقطاع التيار الكهربائي أو عدم توفر مصدر تبريد مثل أكياس الثلج او الثلج الجاف. تخلص من أي طعام ذو رائحة غير اعتيادية، أو لون، أو قوام غير عاديين.


  • تفحص درجات حرارة الطعام المحفوظ في المبردات أو في الثلاجة إذا كان لديك جهاز أو مقياس لدرجة الحرارة. بعد قياس درجة الحرارة، تخلص من الطعام المحفوظ في درجة حرارة فوق 40 درجة فهرنهايت. تفحص الطعام المحفوظ  في الفريزر لمعرفة ما إذا كان لا يزال عند 40 درجة فهرنهايت أو أقل.  إذا كان الطعام المحفوظ في الفريزر لا يزال يحتوي على بلورات ثلجية أو كانت درجة حرارة 40 فهرنهايت أو أقل فيمكنك بأمان إعادة تبريد أو تجميد هذا  الطعام والاحتفاظ به في الثلاجة أو يمكنك طهيه.

 

 

 

المصدر : منظمة الغذاء والدواء الأمريكية 


 


تعليقات

التنقل السريع